📆 الإثنين   2022-08-15

🕘 3:56 PM بتوقيت مكة

 
hormones
melanocortin receptor agonists

Class: Skin and Mucous Membrane Agents, Miscellaneous


Therapeutic Class: Protectant, Dermatological


تستخدم غرسة Afamelanotide لزيادة التعرض للضوء الخالي من الألم في المرضى الذين لديهم تاريخ من التفاعلات السمية الضوئية من البروتوبورفيريا المكونة للكريات الحمر (EPP). EPP هو مرض وراثي نادر يسببه طفرة جينية تجعل بشرتك شديدة الحساسية للضوء. تشمل الأعراض الاحمرار والألم والتورم والإحساس بالوخز في الجلد.

يعمل Afamelatonide عن طريق تحفيز إنتاج صبغة eumelanin في الجلد لمنع تغلغل الضوء عبر الجلد والمساعدة في منع تفاعلات الجلد المؤلمة.

لا يُعطى هذا الدواء إلا من قبل الطبيب.

 

هذا المنتج متوفر في أشكال الجرعات التالية:

غرسة, زرع تحت الجلد 16 مجم


قبل الاستعمال


عند اتخاذ قرار باستخدام دواء ، يجب الموازنة بين مخاطر تناول الدواء وبين الفوائد التي تعود عليه. هذا قرار ستتخذه أنت وطبيبك. بالنسبة لهذا الدواء ، يجب مراعاة ما يلي:

 

الحساسية

أخبر طبيبك إذا كان لديك أي رد فعل غير عادي أو حساسية لهذا الدواء أو أي أدوية أخرى. أخبر أيضًا أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك إذا كان لديك أي أنواع أخرى من الحساسية ، مثل الأطعمة أو الأصباغ أو المواد الحافظة أو الحيوانات. بالنسبة للمنتجات التي لا تتطلب وصفة طبية ، اقرأ الملصق أو مكونات العبوة بعناية.

 

الاطفال

لم يتم إجراء دراسات مناسبة حول العلاقة بين العمر وآثار غرسة الأفاميلانوتيد على الأطفال. الامان والفاعلية لم تنشا بعد.

 

الشيخوخة

الدراسات التي أجريت حتى الآن لم تظهر أي مشاكل خاصة بكبار السن من شأنها أن تحد من فائدة زراعة الأفاميلانوتيد على كبار السن.

 

الرضاعة الطبيعية

لا توجد دراسات كافية على النساء لتحديد مخاطر الرضع عند استخدام هذا الدواء أثناء الرضاعة الطبيعية. يجب الموازنة بين الفوائد المحتملة والمخاطر المحتملة قبل تناول هذا الدواء أثناء الرضاعة الطبيعية.

 

تفاعل الأدوية

على الرغم من أنه لا ينبغي استخدام بعض الأدوية معًا على الإطلاق ، في حالات أخرى ، يمكن استخدام دوائين مختلفين معًا حتى في حالة حدوث تفاعل. في هذه الحالات ، قد يرغب طبيبك في تغيير الجرعة ، أو قد يلزم اتخاذ احتياطات أخرى. أخبر أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك إذا كنت تتناول أي دواء آخر بوصفة طبية أو بدون وصفة طبية (بدون وصفة طبية [OTC]).

 

تفاعلات أخرى

يجب عدم استخدام بعض الأدوية في وقت تناول الطعام أو في وقت قريب من تناول الطعام أو تناول أنواع معينة من الطعام منذ حدوث التفاعلات. قد يؤدي استخدام الكحول أو التبغ مع بعض الأدوية أيضًا إلى حدوث تفاعلات. ناقش مع أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك استخدام دوائك مع الطعام أو الكحول أو التبغ.

 

الاستخدام السليم


سيعطيك الطبيب هذا الدواء. سيتم وضع غرسة أفاميلانوتيد تحت جلدك فوق عظم الورك مرة كل شهرين ، قبل وأثناء فترات التعرض لأشعة الشمس الشديدة (على سبيل المثال ، من الربيع إلى الخريف).

ستتم مراقبتك بعد 30 دقيقة من استلام الزرع لأي تفاعلات تحسسية ناجمة عن الدواء.

اتصل بطبيبك على الفور إذا شعرت أن الزرع ليس في المكان المناسب.

 

الاحتياطات


من المهم جدًا أن يتحقق طبيبك من تقدمك في زيارات منتظمة للتأكد من أن الغرسة في المكان المناسب وتعمل بشكل صحيح.

قد يكون لديك بعض سواد الجلد والآفات الجلدية أثناء تلقي هذا الدواء. يلزم إجراء فحص منتظم لكامل الجسم (مرتين سنويًا) للتحقق من وجود آفات جلدية جديدة وموجودة مسبقًا.

ارتدِ ملابس وقبعات واقية وابتعد عن أي ضوء ساطع أو أشعة الشمس المباشرة خاصة بين الساعة 10 صباحًا و 3 مساءً. تجنب المصابيح الشمسية وأسرة الدباغة. هذه من شأنها أن تساعد في منع ظهور بثور أو حكة أو طفح جلدي أو احمرار أو تورم أو حرقان للجلد.

 

الآثار الجانبية


جنبا إلى جنب مع الآثار المطلوبة ، قد يسبب الدواء بعض الآثار غير المرغوب فيها. على الرغم من عدم حدوث كل هذه الآثار الجانبية ، إلا أنها في حالة حدوثها قد تحتاج إلى عناية طبية.

استشر طبيبك أو ممرضتك على الفور في حالة حدوث أي من الآثار الجانبية التالية:

 

اكثر شيوعا

  •     كدمات أو تغير لون الجلد أو حكة أو احمرار أو تورم أو ألم في موقع الزرع

 

أقل شيوعًا

  •     سعال
  •     حمة
  •     العطس
  •     إلتهاب الحلق

قد تحدث بعض الآثار الجانبية التي عادة لا تحتاج إلى عناية طبية. قد تختفي هذه الآثار الجانبية أثناء العلاج حيث يتكيف جسمك مع الدواء. أيضًا ، قد يكون اختصاصي الرعاية الصحية قادرًا على إخبارك عن طرق منع أو تقليل بعض هذه الآثار الجانبية. تحقق مع أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك إذا استمرت أي من الآثار الجانبية التالية أو كانت مزعجة أو إذا كان لديك أي أسئلة عنها:

 

اكثر شيوعا

  •     غثيان
  •     إرهاق أو ضعف غير عادي

 

أقل شيوعًا

  •     سواد الجلد أو الشفتين
  •     دوخة
  •     النعاس أو النعاس غير المعتاد

قد تحدث آثار جانبية أخرى غير مدرجة في بعض المرضى. إذا لاحظت أي آثار أخرى ، فاستشر أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك.

استدعاء الطبيب للحصول على المشورة الطبية حول الآثار الجانبية.

 



 
اخلاء المسؤولية
لا تتحمل الشبكة، أي مسؤولية عن أي خسائر أو أضرار قد تنجم عن استخدام الموقع.

🆆🅷🅸🆃🅴🅲🆁🅴🆂🅲🅴🅽🆃.🅝🅔🅣

دخول
تسجيل