📆 الخميس   2022-06-30

🕘 4:42 AM بتوقيت مكة

 
topical agents
ophthalmic preparations » miscellaneous ophthalmic agents

يستخدم Cenegermin-bkbj لعلاج التهاب القرنية العصبي (مرض القرنية في العين).

هذا الدواء متوفر فقط بوصفة الطبيب.

هذا المنتج متوفر في أشكال الجرعات التالية:

محلول Solution


قبل الاستعمال


عند اتخاذ قرار باستخدام دواء ، يجب الموازنة بين مخاطر تناول الدواء وبين الفوائد التي تعود عليه. هذا قرار ستتخذه أنت وطبيبك. بالنسبة لهذا الدواء ، يجب مراعاة ما يلي:

 

الحساسية

أخبر طبيبك إذا كان لديك أي رد فعل غير عادي أو حساسية لهذا الدواء أو أي أدوية أخرى. أخبر أيضًا أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك إذا كان لديك أي أنواع أخرى من الحساسية ، مثل الأطعمة أو الأصباغ أو المواد الحافظة أو الحيوانات. بالنسبة للمنتجات التي لا تتطلب وصفة طبية ، اقرأ الملصق أو مكونات العبوة بعناية.

 

الاطفال

الدراسات التي أجريت حتى الآن لم تظهر أي مشاكل خاصة بالأطفال من شأنها أن تحد من فائدة دواء سينجيرمين-بي كيه بي جي في الأطفال. ومع ذلك ، لم يتم إثبات الأمان والفعالية عند الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين.

 

الشيخوخة

الدراسات التي أجريت حتى الآن لم تظهر أي مشاكل خاصة بكبار السن والتي من شأنها أن تحد من فائدة استخدام دواء سينجيرمين في كبار السن.

 

تفاعل الأدوية

على الرغم من أنه لا ينبغي استخدام بعض الأدوية معًا على الإطلاق ، في حالات أخرى ، يمكن استخدام دوائين مختلفين معًا حتى في حالة حدوث تفاعل. في هذه الحالات ، قد يرغب طبيبك في تغيير الجرعة ، أو قد يلزم اتخاذ احتياطات أخرى. أخبر أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك إذا كنت تتناول أي دواء آخر بوصفة طبية أو بدون وصفة طبية (بدون وصفة طبية [OTC]).

 

تفاعلات أخرى

يجب عدم استخدام بعض الأدوية في وقت تناول الطعام أو في وقت قريب من تناول الطعام أو تناول أنواع معينة من الطعام منذ حدوث التفاعلات. قد يؤدي استخدام الكحول أو التبغ مع بعض الأدوية أيضًا إلى حدوث تفاعلات. ناقش مع أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك استخدام دوائك مع الطعام أو الكحول أو التبغ.

 

الاستخدام السليم


استخدم هذا الدواء فقط حسب توجيهات الطبيب. لا تستخدم المزيد منه ، ولا تستخدمه كثيرًا ، ولا تستخدمه لفترة أطول مما طلب طبيبك.

يجب أن يأتي هذا الدواء مع نشرة معلومات للمريض وتعليمات المريض. اقرأ واتبع التعليمات بدقة. اسأل الطبيب لو لديك أي سؤال.

هذا الدواء متوفر كمجموعة نظام توصيل. تأكد من اتباع التعليمات بعناية للحصول على أفضل النتائج من دوائك.

 

لتحضير الدواء:

    ادفع حزمة نفطة محول القارورة لأسفل على القارورة حتى تستقر في مكانها فوق عنق القارورة. لا تقم بإزالته من القارورة بعد توصيلها.
    نظف سطح الصمام الموجود على الجزء الموصل من محول القارورة بمنديل معقم مطهر. اتركه يجف لمدة دقيقة واحدة.
    اربط ماصة (في اتجاه عقارب الساعة) في جزء الموصل من محول القارورة. تأكد من دفعه لأسفل بالكامل.
    اقلب القارورة رأسًا على عقب واسحب المكبس برفق حتى يتوقف عن رسم محلول قطرة العين في الماصة.
    افحص الماصة للتأكد من أنها تحتوي على محلول قطرة العين. إذا كانت فارغة ، احتفظ بالقارورة التي تحتوي على الماصة المتصلة رأسًا على عقب ، وادفع المكبس بالكامل للداخل واسحبه للخارج مرة أخرى.
    قم بفك البراغي (عكس اتجاه عقارب الساعة) واسحب الماصة بشكل مستقيم بعد ملئها بشكل صحيح.

 

لاستخدام الدواء:

    اغسل يديك بالماء والصابون قبل وبعد استخدام هذا الدواء.
    إذا كنت ترتدي العدسات اللاصقة ، فقم بإزالتها قبل استخدام هذا الدواء. يمكنك إدخالها مرة أخرى بعد 15 دقيقة.
    قم بإمالة رأسك للخلف ، واضغط بإصبعك برفق على الجلد أسفل الجفن السفلي تمامًا ، واسحب الجفن السفلي بعيدًا عن العين لإفساح المجال.
    ادفع المكبس برفق حتى يتم تحرير قطرة منه على الأقل في جيب العين. لا تلمس عينك بطرف الماصة. مع استمرار ميل رأسك للخلف ، وميض عدة مرات حتى يغطي الدواء سطح عينك.
    تخلص من الماصة المستخدمة فورًا بعد الاستخدام ، حتى لو بقي دواء بداخلها.
    للحفاظ على الدواء خاليًا من الجراثيم قدر الإمكان ، لا تلمس طرف القضيب لأي سطح (بما في ذلك العين). أيضا ، حافظ على الحاوية مغلقة بإحكام. قد ينتج عن استخدام أدوية العين الملوثة أضرار جسيمة للعين وفقدان محتمل للرؤية.

إذا كنت تستخدم أيضًا أدوية أخرى للعين مع cenegermin-bkbj ، فاستخدمها على الأقل 15 دقيقة من بعضها البعض. استخدم cenegermin-bkbj قبل 15 دقيقة من استخدام أي مرهم للعين أو هلام أو قطرات عين لزجة أخرى.

 

الجرعات

تختلف جرعة هذا الدواء باختلاف المرضى. اتبع تعليمات طبيبك أو الإرشادات الموجودة على الملصق. تتضمن المعلومات التالية فقط متوسط ​​جرعات هذا الدواء. إذا كانت جرعتك مختلفة ، فلا تغيرها إلا إذا طلب منك طبيبك القيام بذلك.

كمية الدواء التي تتناولها تعتمد على قوة الدواء. أيضًا ، يعتمد عدد الجرعات التي تتناولها يوميًا ، والوقت المسموح به بين الجرعات ، وطول الوقت الذي تتناول فيه الدواء على المشكلة الطبية التي تستخدم الدواء من أجلها.

 

    لأشكال جرعات العيون (قطرات للعين):
        لالتهاب القرنية العصبي:
            البالغون والأطفال الذين تبلغ أعمارهم سنتان وما فوق - استخدم قطرة واحدة في العين المصابة ، 6 مرات في اليوم بفاصل ساعتين لمدة 8 أسابيع.
            الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين - يجب أن يحدد الطبيب الاستخدام والجرعة.

 

الجرعة الفائتة

إذا فاتتك جرعة من هذا الدواء ، فتجاوز الجرعة الفائتة وعد إلى جدول الجرعات المعتاد. لا تضاعف الجرعات.

 

تخزين

تبقي بعيدا عن متناول الأطفال.

لا تحتفظ بالأدوية القديمة أو الأدوية التي لم تعد هناك حاجة إليها.

اسأل أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك عن كيفية التخلص من أي دواء لا تستخدمه.

قم بتخزين القارورة غير المفتوحة في علبتها الأصلية في الثلاجة. احتفظ بالقارورة المفتوحة في الثلاجة لمدة تصل إلى 12 ساعة أو في درجة حرارة الغرفة. لا تهز القارورة. تخلص من أي دواء غير مستخدم بعد 12 ساعة.

 

احتياطات


من المهم جدًا أن يقوم طبيب العيون (طبيب العيون) بفحص تقدمك أو تقدم طفلك في زيارات منتظمة للتأكد من أن الدواء يعمل بشكل صحيح وللتحقق من الآثار غير المرغوب فيها.

إذا كنت ترتدي العدسات اللاصقة ، فقم بإزالتها قبل وضع القطرات في عينيك. انتظر 15 دقيقة على الأقل بعد استخدام الدواء قبل إعادة العدسات اللاصقة.

قد يسبب هذا الدواء عدم وضوح الرؤية. لا تقود السيارة أو تفعل أي شيء آخر يمكن أن يكون خطيرًا حتى تعرف كيف يؤثر هذا الدواء عليك.

إذا لم تتحسن الأعراض في غضون أيام قليلة أو إذا ساءت ، فاستشر طبيب العيون (طبيب العيون) على الفور.

 

الآثار الجانبية


جنبا إلى جنب مع الآثار المطلوبة ، قد يسبب الدواء بعض الآثار غير المرغوب فيها. على الرغم من عدم حدوث كل هذه الآثار الجانبية ، إلا أنها في حالة حدوثها قد تحتاج إلى عناية طبية.

قد تحدث بعض الآثار الجانبية التي عادة لا تحتاج إلى عناية طبية. قد تختفي هذه الآثار الجانبية أثناء العلاج حيث يتكيف جسمك مع الدواء. أيضًا ، قد يكون اختصاصي الرعاية الصحية قادرًا على إخبارك عن طرق منع أو تقليل بعض هذه الآثار الجانبية. تحقق مع أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك إذا استمرت أي من الآثار الجانبية التالية أو كانت مزعجة أو إذا كان لديك أي أسئلة عنها:

 

اكثر شيوعا

  •      ضعف الرؤية أو أي تغيير في الرؤية
  •      الشعور بوجود شيء في العين
  •      تهيج أو ألم أو احمرار أو تورم في العين
  •      تمزق

قد تحدث آثار جانبية أخرى غير مدرجة في بعض المرضى. إذا لاحظت أي آثار أخرى ، فاستشر أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك. استدعاء الطبيب للحصول على المشورة الطبية حول الآثار الجانبية.



 
اخلاء المسؤولية
لا تتحمل الشبكة، أي مسؤولية عن أي خسائر أو أضرار قد تنجم عن استخدام الموقع.

🆆🅷🅸🆃🅴🅲🆁🅴🆂🅲🅴🅽🆃.🅝🅔🅣

دخول
تسجيل