📆 الإثنين   2022-08-15

🕘 4:59 PM بتوقيت مكة

 
جذر الخراج

Polemonium reptans


التصنيف العلمي

المملكةنبات
الشعبةكاسيات البذور
الرتبةالخلنجيات
الفصيلةالبولامونية
الجنسبولامون
جذر الخراج، تشمل الأسماء الشائعة سلم يعقوب المنتشر ، سلم يعقوب الزاحف ، سلم جاكوب الزائف ، جذر الخراج ، حشيشة الهر اليونانية الأمريكية ، أجراس زرقاء ، درج إلى الجنة ، وجذر عرق. هو نبات عشبي معمر موطنه شرق أمريكا الشمالية.
 تنمو الأوراق وسيقان الأزهار من تاج رأسي له جذور ليفية وفيرة.
يتم إنتاج الأزهار في عناقيد على سيقان ضعيفة من منتصف إلى أواخر الربيع. يبلغ طولها 1.3 سم (1⁄2 بوصة) ولها خمس بتلات زرقاء بنفسجية فاتحة مدمجة في القاعدة ، ومحاطة بكأس أنبوبي بخمس فصوص مدببة. حبوب اللقاح بيضاء.
 
  • جذر الخراج، تشمل الأسماء الشائعة سلم يعقوب المنتشر ، سلم يعقوب الزاحف ، سلم جاكوب الزائف ، جذر الخراج ، حشيشة الهر اليونانية الأمريكية ، أجراس زرقاء ، درج إلى الجنة ، وجذر عرق. هو نبات عشبي معمر موطنه شرق أمريكا الشمالية.
    
    الوصف
    

  • يبلغ طول سلم جاكوب 50 سم (20 بوصة) ، ويصل طول أوراق الشجر إلى 20 سم (8 بوصات) مع 5-13 ورقة. تنمو الأوراق وسيقان الأزهار من تاج رأسي له جذور ليفية وفيرة.
    
    يتم إنتاج الأزهار في عناقيد على سيقان ضعيفة من منتصف إلى أواخر الربيع. يبلغ طولها 1.3 سم (1⁄2 بوصة) ولها خمس بتلات زرقاء بنفسجية فاتحة مدمجة في القاعدة ، ومحاطة بكأس أنبوبي بخمس فصوص مدببة. حبوب اللقاح بيضاء. يمتد الميسم إلى ما وراء الأنثرات (الجزء المحتوي على اللقاح) ، مما يجعل التلقيح الذاتي صعبًا ، لذلك يجب أن تقوم الحشرات بالتلقيح المتبادل حتى تنتج النباتات البذور.
    
    تتطور الأزهار الملقحة إلى جراب بيضاوي بثلاث حجرات يبلغ طولها 6 مم (1⁄2 بوصة) محاطة بكأس أخضر. ينتشر النبات عن طريق إعادة زرع نفسه.
    
    علم البيئة
    

  • تنتج الأزهار كلاً من حبوب اللقاح والرحيق. يزور النحل طويل وقصير اللسان النباتات لكل من الرحيق وحبوب اللقاح ، ويتغذى ذباب السيرفيد وخنافس النار (Pedilus lugubris) على حبوب اللقاح ، وتشرب الفراشات والعث الرحيق. من بين هذه الحشرات ، يعتبر النحل الكبير هو الأكثر فاعلية في التلقيح الخلطي ، لأنه غالبًا ما يلمس أنثرات حبوب اللقاح المغطاة.
    
    الموطن والانشار
    

  • توجد عادةً في الأخشاب الغنية والرطبة ، غالبًا على طول ضفاف الأنهار. يمتد نطاقها من مينيسوتا إلى نيو هامبشاير في الشمال ، ومن جورجيا إلى ميسيسيبي في الجنوب.
    وهي أكثر وفرة في غرب جبال الآبالاش.
    
    زراعة
    

  • يفضل النبات الظل الجزئي والتربة المتوسطة. إنه يتحمل أشعة الشمس الكاملة ، ولكنه يتطلب تربة رطبة باستمرار.
    
    الاستخدامات
    

  • الجذور المجففة لها طعم لاذع ومر قليلاً. 
    يستخدم تقليديا كدواء عشبي 
    * لأمراض الحمى والالتهابات ،
    * لتخفيف السعال ونزلات البرد وآلام الشعب الهوائية ،
    * يساعد على التعرق. 
    * علاوة على ذلك ، يقال إنه يخفف من حالات الالتهابات والانتان (Infections). 
    
    نادرًا ما يستخدم الجذر في العلاج بالأعشاب الحديثة. يتم حصادها في الخريف وتجفيفها لاستخدامها لاحقًا.

فضلأ قيم الصفحة

مجموع التعليقات: 0
لايمكنك اضافة تعليق ...

الأعضاء المسجلين فقط يمكنهم إضافة تعليق.
[ التسجيل | تسجيل الدخول ]


 
اخلاء المسؤولية
لا تتحمل الشبكة، أي مسؤولية عن أي خسائر أو أضرار قد تنجم عن استخدام الموقع.

🅷🅴🆁🅱.🅗🅞🅜🅔🅢

دخول
تسجيل