📆 الأربعاء   2022-08-10

🕘 8:18 PM بتوقيت مكة

 
التوت البري

Vaccinium macrocarpon


التصنيف العلمي

المملكةنبات
الشعبةحقيقيات الأوراق
الرتبةخلنجيات
الفصيلةخلنجية
الجنسعنبية
التوت البري ، يُطلق عليه أيضًا التوت البري الكبير، والتوت البري الأمريكي، هو نوع من التوت البري في أمريكا الشمالية، يعتبر التوت البري مستوطنًا لوسط وشرق كندا (من أونتاريو إلى نيوفاوندلاند) والشمال الشرقي والشمال الأوسط للولايات المتحدة (شمال شرق ومنطقة البحيرات الكبرى.
شجيرة معمرة، غالبًا ما تصعد (زائدة على طول سطح الأرض لبعض المسافة ولكن بعد ذلك تنحني لأعلى). تنتج أزهارًا بيضاء أو وردية متبوعة بتوت أحمر أو وردي مذاق لاذع بعرض 9-14 ملم (0.35-0.55 بوصة).
 
  • الوصف
    

  • التوت بري عبارة عن شجيرة معمرة ، غالبًا ما تصعد (زائدة على طول سطح الأرض لبعض المسافة ولكن بعد ذلك تنحني لأعلى). وينتج أزهارًا بيضاء أو وردية متبوعة بتوت أحمر أو وردي مذاق لاذع بعرض 9-14 ملم (0.35-0.55 بوصة).
    
    الموطن والانتشار
    

  • يعتبر التوت البري مستوطنًا لوسط وشرق كندا (من أونتاريو إلى نيوفاوندلاند) والشمال الشرقي والشمال الأوسط للولايات المتحدة (شمال شرق ومنطقة البحيرات الكبرى والأبالاتشيون في أقصى الجنوب مثل نورث كارولينا وتينيسي). 
    كما تم توطينًه في أجزاء من أوروبا ومواقع متفرقة في أمريكا الشمالية على طول غرب كندا (كولومبيا البريطانية) وغرب الولايات المتحدة (الساحل الغربي).
    
    الاستخدامات البشرية
    

  • يُزرع هذا النوع تجاريًا كمحصول نقدي لتوتها الصالح للأكل. 
    يزرع العديد من هذه الأنواع في أحواض اصطناعية تسمى مستنقعات التوت البري.
    
    الاستخدام الأكثر شيوعًا للتوت هو الصلصة التي يتم تقديمها مع الديك الرومي المشوي. 
    هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن التوت أو عصيرها يمكن أن يكون مفيدًا في علاج أو منع بعض التهابات المسالك البولية ، ولكن هذا غير مؤكد حتى الآن وبالتالي ليس بديلاً عن الإدارة الطبية. 
    
    تشير بعض الأبحاث إلى أن التوت البري قد يثبط عدوى جرثومة المعدة بدون أعراض (asymptomatic helicobacter pylori infection )، لكن يبدو أنه علاج رديء مقارنة بالعلاج بالمضادات الحيوية في المرضى الذين يعانون من الأعراض (symptomatic patients).

فضلأ قيم الصفحة

مجموع التعليقات: 0
لايمكنك اضافة تعليق ...

الأعضاء المسجلين فقط يمكنهم إضافة تعليق.
[ التسجيل | تسجيل الدخول ]


 
اخلاء المسؤولية
لا تتحمل الشبكة، أي مسؤولية عن أي خسائر أو أضرار قد تنجم عن استخدام الموقع.

🅷🅴🆁🅱.🅗🅞🅜🅔🅢

دخول
تسجيل