📆 الثلاثاء   2022-08-09

🕘 5:48 AM بتوقيت مكة

 
كارفي

Strobilanthes callosus


التصنيف العلمي

المملكةنبات
الشعبةحقيقيات الأوراق
الرتبةشفويات
الفصيلةأقنثية
الجنسقميعة
كارفي تنتمي هذه الشجيرة إلى جنس القميعة الذي وصفه نيس علميًا لأول مرة في القرن التاسع عشر. يحتوي الجنس على حوالي 350 نوعًا ، منها 46 نوعًا على الأقل توجد في الهند. هي شجيرة توجد بشكل رئيسي في التلال المنخفضة من الغاتس الغربية على طول الساحل الغربي للهند. تُعرف الشجيرة محليًا باسم كارفي ، وأحيانًا يتم تهجئتها باللغة الإنجليزية باسم كارفي.
تُظهر معظم هذه الأنواع سلوكًا مزهرًا غير عادي ، يتراوح من دورات الإزهار السنوية إلى 16 عامًا ، على المستوى الوطني ، غالبًا ما يكون هناك ارتباك حول أي نبات يزهر. 
 
  • الوصف
    

  • كارفي شجيرة كبيرة يصل ارتفاعها في بعض الأحيان إلى 6-20 قدمًا وقطرها 2 بوصة وزهور بين يوليو وسبتمبر ولكن ما يجعلها الأكثر شهرة هو أنها تستغرق ما يقرب من عقد من الزمان حتى تحدث دورة الإزهار. تعد أوراقها موطنًا للعديد من الحشرات بما في ذلك اليرقات والقواقع التي تتغذى عليها. 
    
    تتمتع الشجيرة بدورة حياة مثيرة للاهتمام ، فهي تنبض بالحياة الخضراء كل عام مع قدوم الرياح الموسمية ، ولكن بمجرد انتهاء موسم الأمطار ، كل ما تبقى هو سيقان جافة وميتة المظهر. يتكرر هذا النمط لمدة سبع سنوات ، ولكن في السنة الثامنة ينفجر النبات في حالة ازدهار جماعي.
    
     بعد الإزهار الجماعي ، تُغطى الشجيرة بالفواكه التي تجف بحلول العام المقبل. مع قدوم الرياح الموسمية وأول هطول للأمطار في العام المقبل ، تمتص الفواكه المجففة الرطوبة وتنفجر مع البوب ​​، تمتلئ سفوح التلال حيث تنمو ستروبيلانثيس كالوسا بهذه الأصوات الصاخبة لقرون البذور المجففة التي تنفجر بشكل متفجر إلى حد ما. بذور للتشتت وسرعان ما تنبت النباتات الجديدة في أرض الغابة الرطبة.
    
    الموطن والنتشار
    

  • يمكن رؤية كارفي التي تتميز في الغالب بتلال غاتس الغربية (ساهيادريس) في الهند وهي تنمو برية حول مومباي وتانسا وخاندالا وبهيماشانكار ومالشيج غات وبسجاد وأنجانيري ودوداب وسلهير مولهر (منطقة ناشيك) ومولشي ، Aurangabad (شائعة في Kannad و Ajanta Ghats) ، Konkan وما إلى ذلك في ولاية ماهاراشترا ، وأجزاء من ولاية ماديا براديش ، وأجزاء من ولاية غوجارات وفي مناطق واسعة من أوتارا كانادا غاتس في ولاية كارناتاكا بين أماكن أخرى على طول تلال غات الغربية على الساحل الغربي للهند.
    
    
  • الاستخدامات الطبية
    

  • في حين أن أوراق كارفي سامة وسامة وغير صالحة للاستهلاك البشري ، فإنها تستخدم كعشب طبي تقليدي من قبل قبائل الأديفاسي المحلية والقرويين لعلاج الاضطرابات الالتهابية. يتم سحق أوراقها ويعتقد أن العصير الذي يتم الحصول عليه هو علاج مؤكد لأمراض المعدة.
    
    كان النبات موضوع بحث علمي يؤكد استخدامه في الطب الشعبي كدواء عشبي صالح للالتهابات ومضاد للميكروبات مع نشاط مضاد للروماتيزم.
    
    تشمل الأنواع ذات الصلة Strobilanthes cusia BREMEK (大青葉 ، Da Ching Yeh ، タ イ セ イ ヨ ウ) ، المستخدمة في الطب الصيني والأعشاب اليابانية ، و Strobilanthes forrestii Diels (Wei Niu Xi) ، المستخدمة في طب الأعشاب الصيني.
    
    استخدامات اخرى
    

  • يحتوي كارفي على سيقان قوية تستخدم بشكل عام مع أوراقها من قبل قبائل الأديفاسي المحلية والقرويين كمواد قش لبناء أكواخهم.
    
    مباشرة بعد الإزهار الجماعي ، يعتبر عسل كارفي الذي يجمعه صيادو عسل النحل البري طعامًا شهيًا محليًا ، فهو أكثر سمكًا وأغمق من الأنواع الأخرى.

فضلأ قيم الصفحة

مجموع التعليقات: 0
لايمكنك اضافة تعليق ...

الأعضاء المسجلين فقط يمكنهم إضافة تعليق.
[ التسجيل | تسجيل الدخول ]


 
اخلاء المسؤولية
لا تتحمل الشبكة، أي مسؤولية عن أي خسائر أو أضرار قد تنجم عن استخدام الموقع.

🅷🅴🆁🅱.🅗🅞🅜🅔🅢

دخول
تسجيل