📆 الأربعاء   2022-08-10

🕘 7:20 PM بتوقيت مكة

 
حشيشة الرئة

Pulmonaria officinalis


التصنيف العلمي

المملكةنبات
الشعبةنباتات وعائية
الرتبةحمحميات
الفصيلةحمحمية
الجنسرئوية
حشيشة الرئة ، هو نبات ينتمي إلى فصيلة حمحمية. الاسم الشائع للنبتة الرئوية ، والنبتة الرئوية الشائعة ، ودموع ماري أو قطرات حليب السيدة ، هو نبات عشبي دائم الخضرة جذري من جنس الرئوية . 
ربما يكون هذا النوع الأصلي هو النبات الأكثر انتشارًا في أوروبا.
بسبب "عقيدة " التوقيعات التي اعتقد الأطباء المسيحيون بموجبه أنه يمكن استخدام النباتات التي تشبه أي جزء من الجسم، لعلاج الأمراض في هذا الجزء حيث وضع الله توقيعه في النبات لإرشاد البشرية.
 
  • حشيشة الرئة (الاسم العلمي: Pulmonaria officinalis)، هو نبات ينتمي إلى حمحمية (فصيلة: حمحمية). ، الأسماء الشائعة للنبتة الرئوية ، والنبتة الرئوية الشائعة ، ودموع مريم أو قطرات حليب السيدة ، هي نبات عشبي جذري دائم الخضرة من جنس الرئوية ، وينتمي إلى عائلة الحمحمية.
    
    علم أصول الكلمات
    

  • يأتي اسم الجنس من الكلمة اللاتينية Pulmo التي تعني الرئة واستخدمها لأول مرة ليونهارت فوكس (1501 - 1566) ، وهو طبيب ألماني وأحد الآباء المؤسسين الثلاثة لعلم النبات. أطلق كارل لينيوس على هذا النوع اسم أوفيسيناليس لخصائص هذه النباتات الطبية ، والتي استخدمت منذ العصور الوسطى لعلاج السعال وأمراض الصدر ، بسبب عقيدة التوقيعات التي اعتقد الأطباء المسيحيون بموجبه أنه يمكن استخدام النباتات التي تشبه أي جزء من الجسم. لعلاج الأمراض في هذا الجزء حيث وضع الله توقيعه في النبات لإرشاد البشرية.
    
    الوصف
    

  • الأوراق القاعدية خضراء ، قلبية ، ممدودة إلى حد ما ومدببة ودائما مع بقع مستديرة وغالبا ما تكون محددة بشكل حاد بيضاء أو خضراء شاحبة. يحتوي السطح العلوي للأوراق على نتوءات صغيرة وهو مشعر تمامًا. تؤكل أوراق هذا النبات المضيف من قبل يرقات العثة Ethmia pusiella. في الربيع ، ينتج النبات عناقيد صغيرة من الزهور. الزهور ذات 5 بتلات حمراء أو وردية في البداية ، ثم تتحول لاحقًا إلى اللون الأزرق البنفسجي أثناء التركيب ، عن طريق تغيير قيمة الرقم الهيدروجيني داخل البتلات. في الواقع ، تحتوي الأزهار على صبغة تنتمي إلى الأنثوسيانين وتغير اللون من الأحمر (الحمضي) إلى الأزرق (القلوي).
    
     حشيشة الرئة ثنائي الصيغة الصبغية وله عدد الكروموسوم 2 ن = 14. تمتد فترة الإزهار من مارس إلى مايو وتنضج البذور من مايو إلى يونيو. يتم التلقيح عن طريق الحشرات (الحشرات) - بشكل رئيسي النحل والنحل الطنان والفراشات - انتشار البذور على النمل.
    
    الموطن والانتشار
    

  • ينمو في الغابات المختلطة المتساقطة الأوراق والزان من الأراضي المنخفضة إلى الجبال. وهي تفضل المناطق الطازجة والمظللة ، والغنية بالمغذيات والأغلب تربة كلسية أو حجرية أو طينية طينية نقية ، على ارتفاع يتراوح بين 0-1500 متر (0–4921 قدمًا) فوق مستوى سطح البحر.
    
    ربما يكون هذا النوع الأصلي هو النبات الأكثر انتشارًا في أوروبا. يتم توزيعه غربًا في Ardennes حتى هولندا والدنمارك وجنوب السويد. إنه مفقود في النرويج ويتم تجنيسه فقط في الجزر البريطانية. تصل إلى وسط روسيا والقوقاز وتوجد في البلقان وشمال وسط إيطاليا.

فضلأ قيم الصفحة

مجموع التعليقات: 0
لايمكنك اضافة تعليق ...

الأعضاء المسجلين فقط يمكنهم إضافة تعليق.
[ التسجيل | تسجيل الدخول ]


 
اخلاء المسؤولية
لا تتحمل الشبكة، أي مسؤولية عن أي خسائر أو أضرار قد تنجم عن استخدام الموقع.

🅷🅴🆁🅱.🅗🅞🅜🅔🅢

دخول
تسجيل