📆 الأربعاء   2022-08-10

🕘 8:04 PM بتوقيت مكة

 
ندفة الثلج الصيفية

Leucojum aestivum


التصنيف العلمي

المملكةنبات
الشعبةكاسيات البذور
الرتبةهليونيات
الفصيلةنرجسية
الجنسLeucojum
ندفة الثلج ، المعروف باسم ندفة الثلج الصيفية أو زنبق لودون ، هو نوع نبات منتفخ معمر يبلغ طوله بشكل عام 35-60 سم ، لكن بعض أشكاله تصل إلى 90 سم. أوراقها ، التي تم تطويرها جيدًا في وقت الإزهار ، على شكل شريط ، بعرض 5-20 مم ، وتصل تقريبًا إلى نفس ارتفاع الأزهار. موطنها الأصلي معظم أوروبا من إسبانيا وأيرلندا إلى أوكرانيا، باستثناء الدول الاسكندنافية وروسيا وبيلاروسيا وجمهوريات البلطيق. تعتبر أيضًا موطنًا لتركيا وإيران والقوقاز. تم توطينة في الدنمارك وجنوب أستراليا ونيو ساوث ويلز ونوفا سكوشا ومعظم شرق الولايات المتحدة.
 
  • ندفة الثلج ، المعروف باسم ندفة الثلج الصيفية أو زنبق لودون ، هو نوع من النباتات يزرع على نطاق واسع كأغراض للزينة.
    موطنها الأصلي معظم أوروبا من إسبانيا وأيرلندا إلى أوكرانيا ، باستثناء الدول الاسكندنافية وروسيا وبيلاروسيا وجمهوريات البلطيق. تعتبر أيضًا موطنًا لتركيا وإيران والقوقاز، تم توطينة في الدنمارك وجنوب أستراليا ونيو ساوث ويلز ونوفا سكوشا ومعظم شرق الولايات المتحدة.
    
    الوصف
    

  • ندفة الثلج نبات منتفخ معمر يبلغ طوله بشكل عام 35-60 سم ، لكن بعض أشكاله تصل إلى 90 سم. أوراقها ، التي تم تطويرها جيدًا في وقت الإزهار ، على شكل شريط ، بعرض 5-20 مم ، وتصل تقريبًا إلى نفس ارتفاع الأزهار.
    
     السيقان المزهرة (سكيب) مجوفة ولها أجنحة ذات حواف شفافة. تظهر الأزهار المعلقة في أواخر الربيع وتحمل في مجموعات من ثلاثة إلى خمسة ، وأحيانًا ما يصل إلى سبعة. سيقان الزهور (حلزون بأطوال مختلفة ، طول 25-70 مم ، قطرها حوالي 3-4 سم ولها ستة تيبال بيضاء ، كل منها بعلامة خضراء أسفل الحافة مباشرة ، بذور سوداء بطول 5-7 مم.
    
    بعد الإزهار ، تطور الثمار غرف طفو لكنها تظل ملتصقة بالساق. في إنجلترا ، تم تسجيل أن الفيضانات تسببت في كسر السيقان ونقل الثمار في اتجاه مجرى النهر وتقطعت بهم السبل في حطام الأنهار أو في السهول الفيضية. يمكن أيضًا نقل المصابيح أثناء الفيضانات الغزيرة وإيداعها على ضفاف الأنهار.
    
    الموطن والانتشار
    

  • ندفة الثلج موطنها الأصلي معظم دول أوروبا ، باستثناء الدول الاسكندنافية وروسيا وبيلاروسيا وجمهوريات البلطيق ، كما أنها موطنها الأصلي تركيا والقوقاز وإيران.
    
    تم تجنيسه في أجزاء أخرى من أوروبا ، بما في ذلك الدنمارك ، في جنوب أستراليا ونيو ساوث ويلز ونوفا سكوشا ومعظم شرق الولايات المتحدة.
    
    ندفة الثلج توجد في الأماكن الرطبة ، مثل المروج الرطبة والمستنقعات والخنادق.
    
    زراعة
    

  • ندفة الثلج ينمو كنبات زينة لزهوره. يتطلب موقعًا رطبًا ، وينمو جيدًا في التربة الطينية ، حيث ينمو بسرعة.
    
     الصنف 'Gravetye Giant' متين ، وينمو حتى 90 سم (35 بوصة) مع ما يصل إلى ثماني أزهار على كل سكيب. تم تسميته على اسم Gravetye Manor ، وهو منزل مزرعة إليزابيثي في ​​ويست ساسكس ، إنجلترا ، المنزل السابق للبستاني ويليام روبنسون. حصل "Gravetye Giant" على جائزة حديقة الجمعية الملكية البستانية.
    
     ماركة أخرى هي "نانسي ليندساي". أقصر وأكثر إحكاما من `` Gravetye Giant '' عند 50-60 سم (20-24 بوصة) ، النورات ، 5-6 لكل جذع ، لها أزهار مستديرة وأوسع. نشأت في حديقة بجنوب فرنسا تملكها نانسي ليندسي.
    
    تسمم
    

  • ندفة الثلج بأنواعها سامة ، وتحتوي الأوراق والبصيلات على قلويدات سامة وليكورين وجالانتامين.
    
    يستخدم Galantamine لعلاج التدهور المعرفي في مرض الزهايمر الخفيف إلى المتوسط ​​وأنواع أخرى مختلفة من ضعف الذاكرة.

فضلأ قيم الصفحة

مجموع التعليقات: 0
لايمكنك اضافة تعليق ...

الأعضاء المسجلين فقط يمكنهم إضافة تعليق.
[ التسجيل | تسجيل الدخول ]


 
اخلاء المسؤولية
لا تتحمل الشبكة، أي مسؤولية عن أي خسائر أو أضرار قد تنجم عن استخدام الموقع.

🅷🅴🆁🅱.🅗🅞🅜🅔🅢

دخول
تسجيل