📆 الجمعة   2022-08-12

🕘 8:41 AM بتوقيت مكة

 
الكرز الكاذب

Solanum pseudocapsicum


التصنيف العلمي

المملكةنبات
الشعبةحقيقات الأوراق
الرتبةالباذنجانيات
الفصيلةالباذنجانية
الجنسالمغد
الكرز الكاذب هو نوع من أنواع الباذنجان مع فواكه سامة بشكل معتدل. ومن المعروف عادة باسم كرز القدس ، كرز ماديرا الشتوي ، أو ، بشكل غامض ، "كرز الشتاء". 
موطنه الأصلي بيرو والإكوادور ، يمكنه تحمل الصقيع والطقس البارد. ولكن في بعض مناطق جنوب إفريقيا والهند وأستراليا ونيوزيلندا ، تعتبر من الأعشاب الضارة. يمكن زراعة هذه النباتات المعمرة بشكل زخرفي كنباتات منزلية ، يعيش عمومًا لمدة تصل إلى 10 سنوات ، وتنتج الثمار عادةً في عامها الثاني أو الثالث. 
 

جميع الأجزاء ، وخاصة التوت ، سامة وتسبب الغثيان والقيء. إنه قاتل في بعض الأحيان ، خاصة للأطفال.

  • الكرز الكاذب هو نوع من أنواع الباذنجان مع فواكه سامة بشكل معتدل. ومن المعروف عادة باسم كرز القدس ، كرز ماديرا الشتوي ، أو ، بشكل غامض ، "كرز الشتاء". يمكن زراعة هذه النباتات المعمرة بشكل زخرفي كنباتات منزلية ، ولكن في بعض مناطق جنوب إفريقيا والهند وأستراليا ونيوزيلندا ، تعتبر من الأعشاب الضارة.
    
    ملخص
    

  • نبات صغير يشبه الشجيرات في نموها ويعطي ثماراً برتقالية اللون او حمراء خلال أشهر الشتاء، تبقى الثمار على النبتة بحالة جيدة لعدة اشهر وتستخدم النبتة لغرض الزينة سواء في خارج المنزل (للمناطق المعتدلة البرودة) او داخل المنزل ( للمناطق الحارة) ....
  • النبتة تحب الرطوبة و تكره الغازات و الأدخنة ، وينمو في الضوء الساطع ، المناخ المعتدل ، الري باعتدال، والتسميد مرة كل اسبوع ، وللنبتة فترة سكون تكون في الشتاء. - التقليم الجائر بعد الاثمار
    التسميد : مرة في الشهر في فترة الصيف
    التكاثر : بالبذور بعد جفاف الثمرة على الام بتم جني البذور ونزع الغشاء اللحمي ثم التخزين
    جميع الأجزاء، لا سيما الثمار؛ سامة، وعند التهمها تسبب الغثيان والقيء. قاتلة أحياناً، لا سيما للأطفال.
    
    الموطن
    

  • موطنه الأصلي بيرو والإكوادور ، يمكنه تحمل الصقيع والطقس البارد. تعيش عمومًا لمدة تصل إلى 10 سنوات ، وتنتج الثمار عادةً في عامها الثاني أو الثالث ، وكل عام بعد ذلك. إنها متجانسة من الطماطم والفاكهة تشبه إلى حد بعيد طماطم الكرز من حيث المذاق والملمس ، وبالتالي يمكن الخلط بينها بسهولة.
  • 
    التصنيف
    

  • من المفترض أن النبات الموصوف باسم الكرز الكاذب ويسمى كرز القدس الكاذب هو نوع وثيق الصلة ولكنه مميز ، والاسم التجاري "الكرز الشتوي" ينطبق أيضًا على هذا حصريًا. يقال إنه يمكن التعرف عليه من خلال الحجم المتوسط ​​، و / أو تدرج اللون الرمادي لأوراق الشجر و / أو السيقان ، و / أو الفاكهة التي لها صبغة صفراء واضحة عندما تكون غير ناضجة والتي لا يكون لبها سامة أو أقل (على الرغم من أن البذور لا تزال هي ، مما يجعل الفاكهة بأكملها لا تزال غير صالحة للأكل) ، و / أو صلابة أعلى من الصقيع. لكن هذه الاختلافات المفترضة معطاة بشكل غير متسق في مصادر البستنة المختلفة ، ولم يميز أي مصدر نباتي في الآونة الأخيرة بين الاثنين. في الواقع ، يُنظر إلى هذه الأصناف عمومًا على أنها تشير إلى نفس النوع ، ويبدو أن "كرز القدس المزيف" ، إذا كان يمكن تمييزه على الإطلاق ، هو نمط كيميائي في أحسن الأحوال ، أو مجرد مجموعة متنوعة من الأصناف.
  • 
    السمية
    

  • سم الكرز الكاذب هو في المقام الأول سولانوكابسين ، وهو مشابه للقلويدات الأخرى الموجودة في جنسهم ، مثل سولانين. على الرغم من أن السم سام ، إلا أنه لا يهدد حياة البشر بشكل عام. قد يسبب مشاكل في المعدة ، بما في ذلك القيء والتهاب المعدة والأمعاء كما هو مشار إليه في الاسم العلمي القديم S. ipecacuanha (تقريبًا "ipecac nighthade").
    
    من المحتمل أن يكون كرز القدس سامًا للقطط وبعض الطيور. على الرغم من أن كرز القدس يتم توزيعه من قبل بعض الطيور في البرية - سواء في المكان الأصلي أو في المكان الذي تم تقديمه فيه ، على سبيل المثال ، في أستراليا عن طريق الكوراونغ (Strepera graculina) - فإن الطيور الأليفة الأكثر شعبية ، أي الببغاوات والأقارب ، ليست محصنة ضد سمها.
    

فضلأ قيم الصفحة

مجموع التعليقات: 0
لايمكنك اضافة تعليق ...

الأعضاء المسجلين فقط يمكنهم إضافة تعليق.
[ التسجيل | تسجيل الدخول ]


 
اخلاء المسؤولية
لا تتحمل الشبكة، أي مسؤولية عن أي خسائر أو أضرار قد تنجم عن استخدام الموقع.

🅷🅴🆁🅱.🅗🅞🅜🅔🅢

دخول
تسجيل