📆 الجمعة   2022-08-12

🕘 9:53 AM بتوقيت مكة

 
لاركسبير

Consolida spp.


التصنيف العلمي

المملكةنبات
الشعبةحقيقيات الأوراق
الرتبةالحوذانيات
الفصيلةحوذانية
الجنسلاركسبير
لاركسبير "Consolida" هو جنس من حوالي 40 نوعًا من النباتات المزهرة السنوية في العائلة الحوذانية ، موطنها أوروبا الغربية والبحر الأبيض المتوسط ​​وآسيا. تظهر دراسات علم الوراثة أن Consolida متداخل داخل جنس العائق (Delphinium).
تختلف Consolida عن الأنواع الأخرى من Delphinium (معظمها نباتات معمرة) في بنية الزهرة، مع بتلة واحدة فقط ، بدلاً من البتلات الأربعة المنفصلة (أو أكثر في الأصناف) الموجودة في Delphinium الأخرى. 
الفاكهة ، التي تتكون من جريب واحد ، بدلاً من مجموعة من 3 ~ 5 معًا.
 

النباتات الصغيرة والبذور سامة تسبب الغثيان وتشنجات العضلات والشلل. في كثير من الأحيان قاتلة. النباتات الأخرى في الجنس الأم دلفينيوم هي أيضا سامة وتسمى عادة larkspur.

  • لاركسبير "Consolida" هو جنس من حوالي 40 نوعًا من النباتات المزهرة السنوية في العائلة الحوذانية ، موطنها أوروبا الغربية والبحر الأبيض المتوسط ​​وآسيا. تظهر دراسات علم الوراثة أن Consolida هو في الواقع كليد سنوي متداخل داخل جنس العائق (Delphinium) وقد تم التعامل معه كمرادف لـ Delphinium في Kew's Plants of the World Online.
    
    يختلف لاركسبير "Consolida" عن الأنواع الأخرى من العائق Delphinium (معظمها نباتات معمرة) في بنية الزهرة ، مع بتلة واحدة فقط ، بدلاً من البتلات الأربعة المنفصلة (أو أكثر في الأصناف) الموجودة في العائق الأخرى ، وفي الفاكهة ، التي تتكون من جريب واحد ، بدلاً من مجموعة من 3 ~ 5 معًا.
    
    إنه نبات حديقة شهير وزهرة مقطوفة ، تُزرع من البذور كل عام ، مع أصناف عديدة بظلال من اللون الوردي والأزرق والأرجواني والأبيض.
    
    في كتالوجات البذور ، يُعرف عادةً باسم لاركسبير "larkspur" ، وهو اسم شائع يشير إلى شكل الكأس المحفز ، مع الاحتفاظ بـ "delphinium" لأقاربها المعمرين.
    
    السمية
    

  • جميع أجزاء النبات سامة للإنسان ، وخاصة البذور.

فضلأ قيم الصفحة

مجموع التعليقات: 0
لايمكنك اضافة تعليق ...

الأعضاء المسجلين فقط يمكنهم إضافة تعليق.
[ التسجيل | تسجيل الدخول ]


 
اخلاء المسؤولية
لا تتحمل الشبكة، أي مسؤولية عن أي خسائر أو أضرار قد تنجم عن استخدام الموقع.

🅷🅴🆁🅱.🅗🅞🅜🅔🅢

دخول
تسجيل