📆 الأحد   2022-08-07

🕘 9:39 PM بتوقيت مكة

 
راوند زائف

Rheum rhaponticum


التصنيف العلمي

المملكةنبات
الشعبةحقيقيات الأوراق
الرتبةالقرنفليات
الفصيلةالبطباطية
الجنسالراوند
 الراوند الزائف ، الراوند الكاذب ، الراوند ، هو نوع من النباتات من جنس الراوند الموجود في البرية يتبع الفصيلة البطباطية ، نبات عشبي معمر قوي ينمو من جذمور خشبية. لها أوراق كبيرة غير مقسمة ، مع أعناق عصارية (سيقان). يصل طول نصل الورقة إلى 50 سم ، وهو أكبر من طوله. الأوراق على شكل قلب في القاعدة مع خمسة أعصاب بارزة.
 يعتبر النبات الوحيد من النوع الرومي الموجود فقط في أوروبا ، تم توطينة في دول أخرى في أوروبا. الآن يقتصر على سلسلة جبال ريلا في جنوب غرب بلغاريا.
 

تشمل أعراض التسمم اضطرابات الكلى والتشنجات والغيبوبة ، على الرغم من أنها نادراً ما تكون قاتلة. يبلغ متوسط ​​الجرعة المميتة (LD50) لحمض الأكساليك النقي في الجرذان حوالي 375 مجم / كجم من وزن الجسم ،

  • راوند زائف (الاسم العلمي:Rheum rhaponticum) هو نوع من النباتات يتبع جنس الراوند من الفصيلة البطباطية.
    
    الراوند الزائف ، الراوند الكاذب ، الراوند ، هو نوع من النباتات في جنس الراوند الموجود في البرية. إنه النوع الوحيد من الرومي الموجود فقط في أوروبا ، وهو الآن يقتصر على سلسلة جبال ريلا في جنوب غرب بلغاريا. تم تقديمه إلى دول أخرى في أوروبا. يعتبر من آباء الراوند الطهي الحديث.
    
    الوصف
    

  • الراوند الزائف هو نبات عشبي معمر قوي ينمو من جذمور خشبية. لها أوراق كبيرة غير مقسمة ، مع أعناق عصارية (سيقان). يصل طول نصل الورقة إلى 50 سم ، وهو أكبر من طوله. الأوراق على شكل قلب في القاعدة مع خمسة أعصاب بارزة. الأعناق مقعرة في الأعلى ومحدبة من الأسفل ، بحوالي 10 نتوءات. تحمل الأزهار في عناقيد وهي ذات لون أصفر مخضر فاتح. الثمار لها أجنحة تشبه الغشاء ويبلغ طولها حوالي 5 مم على السيقان (السيقان) بنفس الطول.
    
    النمط النووي
    

  • في عام 1928 ، وجد جاريتزكي أن الراوند يحتوي على 2n = 44 كروموسوم ، ومع ذلك ، كشفت دراسة أجريت على التجمعات البلغارية البرية في عام 1989 أن عدد الكروموسوم 2n = 22.
    
    التصنيف
    

  • تم وصف الراوند الزائف لأول مرة بواسطة Carl Linnaeus في عام 1753. عرف لينيوس النبات فقط من العينات المزروعة التي نمت في أوبسالا في السويد وهولندا. تم اشتقاقها من نباتات نمت في أوائل القرن السابع عشر في حديقة بادوفا النباتية ، والتي جمعها طالب سابق في الحديقة النباتية ، فرانسيسكو كراسو ، فيما كان يُعرف آنذاك باسم تراقيا. تمت مقارنة النباتات من سلسلة جبال ريلا بتلك الموجودة في معشبة لينيوس وتعتبر من نفس النوع. كما تم استخدام اسم الراوند الزائف بمعنى واسع على راوند الطهي.
    
    التاريخ
    

  • كلمة rha ponticum ، اللاتينية التي تعني "rha from Pontus" (بونتوس تقابل الساحل الشمالي للأناضول) ، ورد ذكرها لأول مرة من قبل ديوسكوريدس ، الذي قال أن هذا هو الاسم الذي استخدمه الرومان لجذر طبي ثمين مستورد من الشرق. كما يذكر ديوسكوريدس أن الجذر هو الأكثر تشابهًا مع جذر القنطور(Centaurea).
    
    الكيمياء
    

  • يمكن العثور على Hyperoside ، 3-O-galactoside of quercetin في الراوند ، حيث يمكن أن يكون بمثابة مانع للأشعة فوق البنفسجية الموجود في الوريقات.
    كما أنه يحتوي على هيدروكسيستيلبينيس رابونتيسين (hydroxystilbenes rhaponticin) وديسوكسيرهابونتيسين (desoxyrhaponticin).

فضلأ قيم الصفحة

مجموع التعليقات: 0
لايمكنك اضافة تعليق ...

الأعضاء المسجلين فقط يمكنهم إضافة تعليق.
[ التسجيل | تسجيل الدخول ]


 
اخلاء المسؤولية
لا تتحمل الشبكة، أي مسؤولية عن أي خسائر أو أضرار قد تنجم عن استخدام الموقع.

🅷🅴🆁🅱.🅗🅞🅜🅔🅢

دخول
تسجيل